فتحات العرب مصر:مواصلة التصويت بالمرحلة الثالثة من الانتخابات | online_all_news

برأيك كيف تقدر مستوى الحكومة ؟؟

مصر:مواصلة التصويت بالمرحلة الثالثة من الانتخابات

يواصل الناخبون المصريون في تسع محافظات الإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني والأخير من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب في جولتها الاولى.



وقد شهد اليوم الأول من الاقتراع الذي صادف امس الثلاثاء إقبالا محدودا مقارنة بالمرحلتين الأوليتين ، بحسب مصادر إعلامية. وأفاد شهود عيان "بوقوع مخالفات واشتباكات وصفت بالمحدودة بين مؤيدين لأحزاب متنافسة، مما أسفر عن تعليق العملية الانتخابية في إحدى اللجان بمحافظة المنيا".
وقد اشارت تقارير حقوقية هي الاخرى الى "عدد من التجاوزات والانتهاكات، ومنها استمرار الدعاية الانتخابية خاصة لصالح حزبي "الحرية والعدالة" و"النور"، وتأخر فتح باب اللجان في بعض الدوائر، ومنع مندوبي منظمات المجتمع المدني ووكلاء بعض المرشحين من الدخول الى مراكز التصويت".
هذا وقد شهد اليوم الاول منافسة شرسة بين مرشحي حزب "الحرية والعدالة" والتيار السلفي للفوز بأصوات الناخبين، خاصة في محافظات الدقهلية والقليوبية والغربية ، بينما كان الاقبال ضعيفا في مطروح وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد. 
وذكرت مراسلة "روسيا اليوم" في مصر :"ان التيار الاسلامي يحافظ بحسب المؤشرات الاولية على التقدم الذي أحرزه في المرحلتين الاولى والثانية، في حين يقود "الوفد" والكتلة المصرية صراعا للفوز بالمركز الثالث بعد ان حصل "الوفد" على 27 مقعدا في المرحلتين السابقتين، أي بفارق 3 مقاعد فقط عن الكتلة المصرية". 
ويتوقع الاعلان عن نتائج الجولة الاولى من المرحلة الاخيرة للانتخابات يوم السبت المقبل.


مجموعة صور اثناء انتخابات مصر


























0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More