فتحات العرب امريكا تؤكد مقتل الرجل الثاني بالقاعدة في باكستان | online_all_news

برأيك كيف تقدر مستوى الحكومة ؟؟

امريكا تؤكد مقتل الرجل الثاني بالقاعدة في باكستان


أكدت الولايات المتحدة مقتل أبو يحيى الليبي القيادي بتنظيم القاعدة المولود في ليبيا في هجوم بصاروخ أطلقته طائرة أمريكية دون طيار في باكستان في وقت سابق هذا الاسبوع.

وقال مسؤول إن أبو يحيى الليبي وهو رجل دين اسمه الحقيقي محمد حسن قائد قتل في الهجوم الذي شنته طائرة امريكية بدون طيار صباح الاثنين بتوقيت باكستان، ووجه الصاروخ الذي اطلقته الطائرة نحو مخبأ المتشدد المشتبه به في قرية هيسوخيل باقليم وزيرستان الشمالية وهي منطقة قبلية في باكستان على الحدود مع أفغانستان.
وأضافت الولايات المتحدة ان أبو يحيى كان بين أشد زعماء القاعدة تمرسا ومهارة وإنه قام بدور حاسم في تخطيط الجماعة ضد الغرب، حيث أشرف على العمليات الخارجية.
في حين قال قيادي كبير في حركة طالبان الباكستانية يوم الثلاثاء ان مقتل الرجل الثاني في القاعدة أبو يحيي الليبي في هجوم بطائرة بلا طيار في شمال غرب باكستان يمثل خسارة فادحة.
واضاف القيادي الذي طلب عدم نشر اسمه في تصريح لرويترز ان ابو يحيي الليبي كان الزعيم الرئيسي للقاعدة بعد الدكتور ايمن الظواهري.
وسيجد الظواهري صعوبة شديدة في العثور على شخص يمكنه ان يحل محل أبو يحيى - فبالاضافة الى ثقل أبو يحيي كعضو قديم في قيادة القاعدة كانت مؤهلاته الدينية تتيح له الفتوى واقرار العمليات وارشاد اعضاء المجموعة الداخلية في باكستان والجماعات الاقليمية المنبثقة عن القاعدة.





0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More